RSS
 

مركز التميز لأمن المعلومات

01 Oct

تم مؤخرا تدشين (مركز التميز لأمن المعلومات) بإشراف من جامعة الملك سعود، و دعم من قبل منظمات خدمية متخصصة و مؤسسات تعليمية ضخمة كجامعات بوردو و جورج ميسون في الولايات المتحدة الأمريكية و العديد من الجامعات السعودية كجامعات الامام و الملك عبدالعزيز و الأمير سلطان و غيرها.
هذا المركز يمثل برأيي نقلةً نوعية في مجال أمن المعلومات في المملكة العربية السعودية، و هو بمثابة اللبنة الأولى في صرح التفوق البحثي في هذا المجال بإذن الله.

يقدم المركز خدمات متعددة، ابتداءا بدعم متخصصي أمن المعلومات و تحفيزهم و المساعدة في توظيفهم و تهيئة مجتمع معرفي خاص بهم، و مرورا بانشاء مركز بحثي متخصص يضم نخبة من الخبراء و الأكاديميين، و ليس انتهاءا بتقديم خدمات استشارية للجهات الحكومية و غيرها. و يرأس المركز الدكتور خالد بن سليمان الغثبر، عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود و الخبير المعروف في مجال أمن المعلومات.

أنصح و بإلحاح جميع متخصصي أمن المعلومات في المملكة العربية السعودية و باقي دول المنطقة، أن يبادروا بتسجيل عضوياتهم في المركز، لما يوفره المركز من خدمات متميزة لأعضائه تجدون تفصيلا وافيا لها في موقع المركز. و أن يسهموا بنشر موقع المركز و ابلاغ من يعرفوا من متخصصي أمن المعلومات عنه.

ولا أخفيكم ان وجود مركز مماثل في المملكة العربية السعودية كان بمثابة (أمنية) شخصية لم أكن أتوقع أن أراها تتجسد واقعا ملموسا و بهذه الاحترافية و التنظيم قبل سنوات من الآن، فالشكر الجزيل للقائمين على المركز و الداعمين له.

نشرة تعريفية عن المركز: إضغط هـنـا.
موقع المركز: إضغط هـنـا.
للتسجيل: إضغط هـنـا.

 
 

Leave a Reply

 
To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create