RSS
 

Archive for February 11th, 2007

!!أكاديميون اسرائيليون يطورون قفل مفاتيح جزيئي

11 Feb

في اختراع مذهل فعلا.. قام أكاديميون في معهد ويزمان للعلوم في مدينة ريهوفات في فلسطين المحتلة .. قاموا بتطوير قفل مفاتيح جزيئي!
هذا القفل يحوي موادا كيمائية متعدده بداخله .. و لا يفتح إلا بتعريضه لرمز مرور من نوع آخر .. رمز المرور هنا هو سلسلة مرتبة من الضوء و المواد الكيميائية.. و يمكن عمل ذلك من خلال ثلاثة أزرار ملحقة بالقفل!
هذه الأقفال ستكون بطبيعة الحال أصعب للفتح غير الشرعي من الأقفال العادية.. حيث لا صوت ولا ظواهر فيزيائيه واضحه يمكن الإستدلال بها على رمز المرور الصحيح!!

للمزيد حول هذا الموضوع، إضغط هنا.
بقي أن أشير إلى علامة فارقة في علم أمن المعلومات .. و هي أن أصحاب السبق فيه اكتشافا و اختراعا و تطويرا هم من اسرائيل .. ابتداءا من التشفير بأنواعه المختلفة و انتهاءا بمعدات حماية الشبكات و الأمن الذكي … أتمنى أن أعيش لأرى اليوم الذي نكون فيه الأفضل.. كما نستحق أن نكون.

————————————————————————————————

 

!قاضي محكمه في فلوريدا يصدر حكمه في قضية أجهزة الإنتخابات

11 Feb

أصدر قاضي محكمة في فلوريدا حكمه قبل ما يقارب الشهر تقريبا في القضية التي أخذت أبعادا مختلفة في المجتمع الأمريكي … تبدأ القصه حينا طالب المرشح الخاسر في إنتخابات الكونغرس الأمريكي الأخيرة السيد (كرستين جينينغز) بأن يعطى الحق في مراجعة الـ Source Code الذي استخدم لبرمجة الأجهزة التي كان يتوجب على الناخبين استخدامها للإدلاء بأصواتهم في مقرات الإنتخابات في فلوريدا!

 

الحكم صدر برفض هذا الطلب مطلقا!!
للمزيد حول هذا الموضوع اضغط هنا.
بالمناسبة، ما هو رأيكم في هذا الموضوع؟

———————————————————————————————–

 
 

!!تمويه الأرقام لإخفائها في الصور فكرة غير جيدة مطلقا

11 Feb

تلجأ كثير من وسائل الإعلام لتمويه الصور لأسباب تتعلق بالخصوصية أحيانا أو لسرية المعلومة في أحيانا أخرى .. كما مثلا في صورة بيل غيتس المموهه التالية

و تمويه الصور في حد ذاته ليس مشكلة كبيرة .. حيث أن صورة الشخص المموهه لا تكون غالبا ذات أهمية كبيرة بمجرد نشرها .. لكن المهم هنا هو تمويه المعلومات و خصوصا الأرقام بغرض اخفاءها .. تماما كما في صورة الشيك التالية

و كما سترون في الرابط التالي.. فإن هذه فكرة غير جيده أبدا .. توجد هناك طريقة بسيطه نوعا ما لكشف هذه الأرقام المموهه!
اضغط هنا.
الحل؟ … لا تموه الأرقام!

:mrgreen:

————————————————————————————————